loading...
maasat
مهدی سلامی بازدید : 124 دوشنبه 02 اردیبهشت 1392 نظرات (0)

تهتم التربیة الإسلامیة بالكیان الإنسانی كله، وتجعل من التربیة الإیمانیة أساسها الأول، ومنطلقها الرئیس فی بناء شخصیة الإنسان المسلم، حیث تهدف إلى غرس العقیدة الإسلامیة الصحیحة فی نفس المتربِّی، مع القناعة بها؛ لتكون فی الباطن إیماناً راسخاً، وفی الظاهر استسلاماً وإذعاناً لممارسة مقتضیات الإیمان، ومستلزماته، فی صورة سلوك وممارسة واقعیة فی الحیاة.
والإیمان بالغیب یمثل القاعدة الأساس للإیمان كله، ولا یمكن أن تستقیم الحیاة البشریة دونه، وقد جعل الله عز وجل المؤمنین بالغیب، العاملین بمقتضاه: هم المفلحین، فقال تعالى فی مطلع سورة البقرة: { الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَیْبَ فِیهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِینَ * الَّذِینَ یُؤْمِنُونَ بِالْغَیْبِ وَیُقِیمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ یُنفِقُونَ* والَّذِینَ یُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَیْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ یُوقِنُونَ* أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} [البقرة:1-5].


والإیمان بالغیب یقوم على أركان ستة، هی أصول الدین، وهی المنطلق للإیمان بتفاصیل أمور الغیب الأخرى كالعرش، والكرسی، وعذاب القبر، والجن ونحوها، وقد ذكر الله تعالى هذه الأركان فی كتابه العزیز فقال: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَیْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ …} [البقرة: 285] الآیة. وقال أیضاً: {…. وَبِالآخِرَةِ هُمْ یُوقِنُونَ..} [البقرة:4] الآیة. وذكر سبحانه وتعالى القضاء والقدر فی آیات متعددة من كتابه العزیز.. وأجمل رسول الله علیه الصلاة والسلام هذه الأركان فی جوابه جبریل علیه السلام لما سأله عن الإیمان فقال: “أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، والیوم الآخر، وتؤمن بالقدر خیره وشره” أو كما قال علیه الصلاة والسلام.

وهذه الأركان تمثل وحدة عقائدیة متكاملة، لا تقبل التجزئة؛ فالكفر بواحد منها كفر بها جمیعاً؛ فإن من آمن بالله تعالى فلا بد من أن یؤمن بكل ما شرعه الله سبحانه من قضایا الاعتقاد والتصورات، ولا یكون دور المؤمن الاختیار أو الانتقاء فی باب الإیمان، بل یؤمن إیماناً مجملاً بكل ما ثبث عن الله تعالى، أو رسوله علیه الصلاة والسلام، من أمور الغیب، التی لا تقع تحت حسِّ الإنسان، وقدراته المحدودة.


والإیمان یأتی فی اللغة بمعنى التصدیق، وفی الشرع یُطلق على ثلاثة أمور: الإقرار باللسان، والاعتقاد بالقلب، والعمل بالأعضاء، فلا بد من هذه الأمور الثلاثة لتحقیق كمال صحة الإیمان، وظهور آثاره على النفس والسلوك.
وهذا الجانب من جوانب التربیة الإسلامیة یستوی فیه الذكور والإناث من المكلفین، فلا فرق بین البنین والبنات من جهة طبیعة الاعتقاد ومستلزماته، ولا من جهة تأثیره فی النفس والسلوك إلا أن الفتاة تدخل عالم التكلیف قبل الفتى؛ لأن بلوغها عادة یسبق بلوغ الذكور، فإذا ظهرت على الإنسان النامی علامة من علامات البلوغ: كالاحتلام، أو نبات الشعر الخشن على القبل، أو الحیض، أو الحمل، بالنسبة للفتاة أو بلوغ خمس عشرة سنة، فإن الإنسان یُعد بذلك مكلفاً، یجری علیه القلم.
وقد أجمع الفقهاء على أن الإنسان إذا بلغ توجه إلیه خطاب التكلیف؛ بمعنى توجیه الخطاب إلیه بالأمر والنهی وأصبح مسؤولاً عن أعماله الإرادیة أمام الله تعالى، ثم أمام المجتمع، ومؤاخذاً بكل سلوك منحرف یؤدیه، ومعاقباً على تبعات أعماله السیئة، ومجازى بأعماله الحسنة.


ومرحلة بدایة التكلیف تُعد من أخصب مراحل عمر الإنسان فی الانبعاث الإیمانی، فهی مرحلة تدین حقیقی، وتلبُّس بالمثل العلیا وقد دلَّ البحث المیدانی على أنها مرحلة توجه دینی عند غالب الشباب خاصة عند الفتیات؛ إذ دلَّت النتائج على أنهن أكثر قبولاً، وإذعاناً للدین -فی العموم- من الذكور مما یدل على أن تأثیر الدین، بمفاهیمه المختلفة لا یزال قوة فاعلة فی حیاة الإنسان عموماً والشباب – على الخصوص- وهذا یدحض التوجه الغربی الرافض للتوجه الدینی، والمغفل لتأثیره، والذی یصف -من خلال بعض دراساته المیدانیة- فترة البلوغ بأنها فترة رفض للدین، وإلحاد، وخروج من الاعتقادات، فی حین أنها فترة ازدهار إیمانی، وانبعاث روحی نحو عالم الغیب: تستلزم توجیه طاقات المربَّى كلها نحو التدین من خلال وصله بعالم الغیب المتمثل فی أركان الإیمان الستة، وتربیته على الإیمان بها؛ لتظهر آثارها الصالحة على سلوكه وفی سمْته.
مهدی سلامی بازدید : 127 دوشنبه 02 اردیبهشت 1392 نظرات (0)

وسام ساهر


طرق لإكتساب فن المجاملة

من الضروری أن تعرف كیف تجامل الناس، إذ بدون ذلك لا تستطیع أن تكسب احترامهم. وبدون أن تكون لك قدرة على استمالة الآخرین، كیف یمكن أن تكون لك شخصیّة جذّابة :

أولا: حاول دائماً أن تروی للآخرین ما یلذ لهم مما سمعت أو قرأت، ولا تهمل المجاملات العابرة التی تتضمن المدیح المخلص الصادق.

ثانیاً: اجتهد فی أن تتذكر الأسماء والوجوه، والأغلب أن الذین لا یفتأون یقولون: "إننی لا أستطیع تذكر اسم هذا الشخص" هم فی الواقع أكسل من أن یحاولوا اكتساب فن المجاملة. فلكل إنسان المقدرة على تثبیت الأسماء والوجوه فی ذهنه، ولكن الرغبة القویة فی تحقیق هذا ینبغی أن تتحقق أولاً، ثم التدرب على الباقی.

ثالثاً: إذا وضع الناس ثقتهم فیك، فانهض بها، ولا تكشف أی سرّ ائتمنوك علیه.

رابعاً: التزم ما أمكنك ضمیر المخاطب فی مناقشاتك، وبنمو اهتمامك بالآخرین، وكل ما یعود علیه أو یتصل به، ستجد نفسك مدفوعاً إلى الإقلال من ضمیر المتكلم.

خامساً: لا تسخر من الآخرین ولا تستهزئ بهم. بل، على العكس اجعل دأبك أن تشعرهم بأهمیتهم.

سادساً: اكتسب المقدرة على القول المناسب فی الوقت المربك. والمراد بهذا أن تمحو الإحساس بالنقص من نفس الشخص الآخر وتشعره: "أننا یجمعنا العیش فی سفینة واحدة".

سابعاً: إذا اتضح لك أنك مخطئ فسلّم بذلك، فأفضل الطرق لتصحیح خطأ ما أن تعترف به فی شجاعة وصراحة.

ثامناً: استمع أكثر مما تتكلم، وابتسم أكثر مما تتجهم، واضحك مع الآخرین أكثر مما تضحك منهم، وتوخَّ دائماً ألاّ تخرج عن حدود المجاملة.

تاسعاً: لا تنتحل قط العذر لنفسك قائلاً: "لم أكن أعرف"، فالجهل بالقانون لا یعفی من عقاب خرقه. والشیء نفسه ینطبق على المجاملة. فطبیعی أن الجاهل باللباقة یؤذی المشاعر بغیر علم، وأن الشخص الأنانی یجرح بغیر إدراك، لكن ما جدوى الاهتمام بالمسببات ما دامت النتیجة واحدة؟!

واعلم أن المجاملة، أمر لا غنى عنه، حتى لقد اعتبرها خبراء العلاقات الإنسانیة وأصحاب الأعمال فی المقام الأول بین الصفات التی لابدّ منها للنجاح، وقال أحدهم: "إن الموهبة شیء عظیم، ولكن المجاملة شیء أعظم".

فإذا أردت أن تحصل على مفتاح النجاح، فتدرّب على الطرق التسع التی أسلفناها، واعمل بها، وسوف تدهش لمدى النجاح الذی یكلل صلاتك بالناس، ولمدى السرعة التی تكسب بها الفرص.

ولابدّ هنا من أن نذكر أن المجاملة مطلوبة دینیاً وقد جاء التعبیر عنها بكلمة: "المداراة" فقد روی عن رسول الله(ص) قوله: "أمرنی ربّی بمداراة الناس كما أمرنی بأداء الفرائض".



المصدر : مجله بالعربی

مهدی سلامی بازدید : 321 دوشنبه 02 اردیبهشت 1392 نظرات (0)



" وسام الصرخی"



هلَ تأثُّرت الثقافة العربیة فی ایران بنظیراتها من الثقافات الأخرى فی البلد وخارجه،بالمستوى الذی كانت مؤثّرةً فیه ، لغةً وتعاملاً وفكراً حتّى؟


قبل الخوض فی القرائة، أدعو القارئ الكریم أن یعیَ بأن المقصود من "الثقافة" هنا برأی كاتب السطور وكما تعنیه كلمة "الثقافة" فی اللغة العربیة أی كل ما تتضمَّنه حیاة الناس من لغة ، آداب ورسوم ،تراث، أزیاء، دكور، طقوس، تعاملات، فنون، أدبٌ،موسیقى و ... یُعرفون بها ویتمیّزون عن غیرهم من الشعوب؛ ولیس كما هو رائج فی العامّة عن "الثقافة" أو "المثقّف".


بالعودة إلى السؤال والذی لابدّ أن یقف عندهُ كل مهتمٍّ بهذا الشأن ومن الواضح أنّ الإجابة علیه ستتفاوت بین رأیٍ وأخر.


إنّ ما یحصل یُعد أمراً طبیعیاً فی ظلّ ما یُسمّى بـ"حركة تبادل الثقافات"  أو "حوارُها" فی مجتمعٍ هو فی واقع الحال مكوّنٌ من أطیافٍ مختلفةٍ وألوانٍ ثقافیةٍ شتّى.


ببساطة یمكن القول بأنّ هذا الجریان عبارة عن تفاعلٍ ثقافیٍ بین الثقافات الموجودة فی بلادنا، والقصد هنا " الثقافات العربیة  والغیر عربیة "؛ مع أنّ تأثیر الثقافة العربیة على الجانب الأخر فی هذا التفاعل الإجتماعی المستمر بقیَ ضعیفاً لأسباب لا تتحملها عناصر الثقافة العربیة وأبنائها من العرب فی ایران.


فـ"المواطنة"، "العقیدة والمذهب"، "لغةُ التعلیم والإعلام" و غیرها من الأمور أدّت بشكلٍ أو بأخر إلى أن تكون أبواب الثقافة العربیة فی ایران مفتوحةً دائماً لأستقبال الأخر؛ ومكبّاً صالحاً للإحتواء والتأثّر بالثقافات الأخرى فی البلاد؛ بالمقابل لم تُساعدها أیّاً من العوامل المذكورة على التأثیر العكسی ولو بدرجةٍ أقل.


لا یخفى أنَّ ما شهدته عجلة الثقافة العربیة فی ایران من تراجعٍ سلبی یعود بعضه للغزو الثقافی الغربی، حیث لم تسلم منه هذه الثقافة حالها حال الكثیر من الثقافات الشرقیة فی الجمهوریة الإسلامیة و فی كثیرٍ من البلدان المجاورة والعالم حتّى.


یُضاف إلى ذلك، الغیاب "الحقیقی" و"الفعّال" لوسائل النهوض بأیِّ تراثٍ أو  ثقافةٍ كانت وأینما وجدت؛ فكلٍّ من المسرحٌ أو الصحیفة أو الإذاعة أو مواقع النت و غیرها من المراكز والمؤسسّات الثقافیةِ الغیر رسمیة "المحسوبةُ" على ثقافتنا والمهتمّة بها، لم توضَّف من قَبل فی خدمة هذه الثقافة ولم تهتمَّ بشكلها الحقیقی، " كما هی وكما یجب أن تكون".


لهذا، قد تبدو شخصیة الفرد العربی فی الأهواز وغیرها من المناطق العربیة فی ایران متزلزة وغیر مستقرّة  نتیجةً لتراكم الأفكار والثقافات "المجاورة والبعیدة" الحاضرة وبقوّة من حوله، ممّا یظطرّ أحیاناَ إلى إستبدال جلده الثقافی بأخر، أوالعزف على وترٍ لغویٍّ ثانٍ أحیاناً أخرى، لیتكیّف مع واقع حاله المتغیّر هنا وهناك ولیس لعدم إعتزازه أو إنتمائه لثقافته الأم.


من جهةٍ أخرى قد یكون هذا التفاعلُ الثقافیُّ الذی من المفترض أن یكون متبادلاً، تحوّل إلى "صراعٍ ثقافی" كما هو الحال فی المجتمعات التی تتكون من أعراقٍ و ثقافاتٍ متنوعة؛ صراعٌ خسرت فیه الثقافة العربیة فی ایران الكثیر ممّا تملكه.


جدیرٌ بالذكر أنّ من نقاط ضعف الثقافة العربیة فی هذا التنافس الثقافی، یبرز عامل "الثقة" بهذه الثقافة والمفقود عند الكثیر منّا والذی یجب أن نتحلّى به بدلاً من ذلك؛    لاشك فی أنّ الثقافة العربیة عند العرب فی ایران متجذّرة وقویة بما فیه الكفایة لكی تحمی ما ورثته من لغةٍ وتراثٍ وفلسفةُ حیاةٍ خاصّة؛ ربّما أنّ لهذه الثقافة روحٌ   إختفى بریقها وآنَ الأوان لتُشعَّ نوراً جدیداً زاهیاً بما یناسب هذا الزمان ومتطلباتهِ من أجلِ مستقبلٍ أفضل لأجیالنا القادمة!


فبمجرد أن یعمل مثقّفونا من شعراء، كتّاب، فنّانون ، نُقّاد و... على نقل المفاهیم الأساسیة للثقافة العربیة بلغةِ الیوم وأفكارُ الیوم وترسیمها للفرد والمجتمع بصورتها الحقیقیة والجمیلة، سنشهدُ بالتأكید تجسیداً حقیقیّاً لهذه الثقافة على وجوه أبنائها إنطلاقاً من أخلاق وتعامل الفرد مع الذّات ومع الأخر، مروراً بمزیدٍ من البحث والإهتمام بتراثهم وصولاً للغایة المنشودة.


أیظاً،لابد من ذكر أحد أهم العوامل المهمّة والتی بإمكانها أن تقوم بثقافتنا من جدید وهی بالتأكید صلتها وترابطها الوثیق مع الثقافة والتراث الإسلامی؛ هذا الداعم الرّوحی بإمكانه أن یعید لنا بناء ثقافتنا من جدید فی الأدب والفن والعمران وكل ما یمكن أن تحتضنه ثقافة شعبٍ غفلَ عن ثقافته لوهلةٍ من الزمن ویبدو أنّه توّاقاً للعودة إلیها كما هو واضح فی الشارع العربی فی ایران.


نعم، فمن الظلم أن نحكم على وجود هذه الثقافة بالإنحلال أو الإندثار وهی التی بقیت صامدةً كثیراً وسط هذا الكم الهائل من الثقافات والتوجّهات فی بلدٍ أو مجتمعٍ أقل ما یمكن أن یُقال عنه بـ "أبو القومیّات" نتیجةً لتعدّد الثقافات واللغات الموجودة فیه والتی بالتأكید أضافت له الكثیر من الجمال والرونق للتنوّع الذی یمتاز به .


وأخیراً أقول، إذا ما یُلقى اللّوم فی مثل هكذا قضایا على أبناء الأجیال السابقة ویُحمّلوهم من المسؤلیّة ما یُحمّلوهم لما حدثَ من إهمال وضیاع للكثیر من مبادئ  ثقافتهم الغنیّة بتراثها الإسلامی والعربی، فإنّ لأبناء الجیل الجدید مسؤلیةً أكبر لتصحیح المسار وإحیاء ثقافتهم من جدید

بروال








مهدی سلامی بازدید : 135 دوشنبه 02 اردیبهشت 1392 نظرات (0)



وسام ساهر


ماذا یفـعل الصــــــــــــــقر عندمــــــــا یصل للأربعین ؟؟؟؟




یعیش الصقر إلى (70 عاماً) ولكن لیصل الى هذا العمر یجب علیه اتخاذ قراراً صعباً جداً فماذا یفعل؟؟؟؟

* عندما یصل الى سن الاربعین اظافره تفقد مرونتها وتعجز عن الإمساك بالفریسة وهی مصدر غذائه

*یصبح منقاره القوی الحاد معقوفاً شدید الإنحناء

* بسبب تقدمه فی العمر تصبح اجنحته ثقیلة بسبب ثقل وزن ریشها وتلتصق بالصدر ویصبح الطیران فی غایة الصعوبة بالنسبة له

*هذه الظروق تضع الصقر فی خیار صعب اما ان یستلم للموت او یقوم بعملیة تغییر مؤلمة جدااااااااا لمدة (150 یوم) فماذا یفعل ؟؟

*تتطلب العملیة ان یقوم الصقر بالتحلیق الى قمة الجبل حیث یكون عشه هناك


*أولا یقوم الصقر بضرب منقاره المعقوف بشدة على الصخرة حتى ینكسر

* ثانیاً عندما یتم العملیة ینتظر حتى ینمو منقاره ثم یقوم بكسر اظافره ایضاً

* ثالثاً بعد كسر مخالبه ینتظر حتى تنمو من جدید ثم یقوم بنتف ریشه كله

وبعد هذه المعاناة بخمسة اشهر یقوم الصقر بالتحلیق من جدید فی السماء وكأنه ولد من جدید ویعیش لمدة (30 سنة أخرى)

فسبحان من علمه ذلك وقدره علیه

( الحكمة) من هذا اننا فی بعض الاحیان یجب علینا تغییر حیاتنا حتى نستمر فی افضل حال وان كان التغییر صعباً
المصدر : معلومه فی دقیقه




مهدی سلامی بازدید : 150 یکشنبه 01 اردیبهشت 1392 نظرات (0)

اهداء رسـمـتی البسیطه مع کلمات تتناسق معها.. الی الاب الاهوازی
الذی کرّس حیاته لنا وقصة الشعر الابیض
فی رأسه یحکی عن نعیم الذی نعیشه....
أبـــي
أحبك ... وكيف لا ؟؟

وانت الشمس التي تنيرسمائي
والحكيم الذي يسهل الدرب امامي
احبك وكيف لا ؟؟؟
وانت القلب النابض في صدري

والفكر الدائم في ذهني
وابتسامة حياتي وقدوتي
احبك وكيف لا؟؟؟

وانت تزرع الحب والامل في قلبي منذ سنين
وتخلع الحقد واليأس لتزرع بدله الحنين
ابي العزيز .. احبك وكيف لا ؟؟؟
بعد ان كرست حياتك لنا
وبذلت ما بوسعك سنة تلو السنة

لترانا اليوم إمامك بعد ان كبرنا

ولكن .. ها هو اليوم قدحان

دورنا قد بدأالآن

لنريحك بقيةالايام ___الشاعر حسن عاشور



ماهوه تعلیقک "الی أب الأهوازی


مهدی سلامی بازدید : 188 پنجشنبه 29 فروردین 1392 نظرات (0)


مع حب الوطن والولاء الیه




قال تعالى { هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِیهَا } 1.

وعز من قائل ({ لاَ أُقْسِمُ بِهَذَا الْبَلَدِ. وَأَنْتَ حِلٌّ بِهَذَا الْبَلَدِ } 2

وقال سبحانه ({ بَلْدَةٌ طَیِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ } 3.

وقوله عزوجل (: { الَّتِی لَمْ یُخْلَقْ مِثْلُهَا فِی الْبِلاَدِ } 4و قواعد بناء النفسیةد.خـــالــد الزویــــــن


لمشاهدة المطلب انقر علی العنوان

مهدی سلامی بازدید : 163 شنبه 24 فروردین 1392 نظرات (0)
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللّهُ الذي خَلَقَكِ قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَكِ فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً، وَزَعَمْنا أَنّا لَكِ أَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ صابِرُونَ لِكُلِّ ما أَتانا بِهِ أَبُوكِ (صلى الله عليه وآله) وَأَتانا بِهِ وَصِيُّهُ فإنّا نَسْألُكِ إِنْ كُنّا صَدَّقْناكِ إِلاّ أَلْحَقْتِنا بِتَصْديقِنا لَهُما لِنُبَشِّرَ أَنْفُسَنا بِأَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوِلايَتِكِ، اَلسَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ رَسُولِ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ نَبِيِّ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ حَبيبِ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ خَليلِ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ صَفِيِّ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ أَمينِ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ خَيْرِ خَلْقِ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ أَفْضَلِ أَنْبِياءِ اللّه وَرُسُلِهِ وَمَلائكَتِهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا بِنْتَ خَيْرِ الْبَريَّةِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا سَيِّدَةَ نِساءِ اْلعالَمينَ مِنَ الأَوَّلينَ وَالآخِرينَ، السَّلامُ عَلَيكِ يا زَوْجَةَ وَلِيِّ اللّهِ وَخَيْرِ اْلخَلْقِ بَعْدَ رَسُولِ اللّهِ، السَّلامُ عَلَيكِ يا أُمَّ الحَسَنِ وَالحُسَيْنِ سَيِّدَي شَبابِ أَهْلِ اْلجَنَّةِ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا الصِّدِّيقَةُ الشَّهيدَةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا الرَّضيَّةُ المرضِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا الفاضِلَةُ الزّكِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا الحَوراءُ الإنْسِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا التَقِيَّةُ النَّقِيَّةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا اْلمُحَدَّثَةُ العَليمَةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا المظلومَةُ اْلَمغْصُوبَةُ، السَّلامُ عَلَيكِ أَيَّتُهَا المُضْطَهَدَةُ المقْهُورَةُ، السَّلامُ عَلَيكِ يا فاطِمَةُ بِنْتَ رَسُولِ اللّهِ وَرَحْمَةُ اللّهِ وَبَرَكاتُهُ. صَلَّى اللّهُ عَلَيْكِ وَعَلى رُوحِكِ وَبَدَنِكِ، أَشْهَدُ أنَّكِ مَضَيْتِ عَلى بَيِّنَة مِنْ رَبِّكِ، وَأنَّ مَنْ سَرَّكِ فَقَدْ سَرَّ رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، وَمَنْ جَفاكِ فَقَدْ جَفا رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، وَمَنْ آذاكِ فَقَدْ آذى رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، وَمَنْ وَصَلَكِ فَقَدْ وَصَلَ رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، ومَنْ قَطَعَكِ فَقَدْ قَطَعَ رَسُولَ اللّهِ (صلى الله عليه وآله) ، لاَِنَّكِ بَضْعَةٌ مِنْهُ وَرُوحُهُ الّذَي بَيْنَ جَنْبَيْهِ. أُشْهِدُ اللّهَ وَرُسُلَهُ وَمَلائِكَتَهُ أنِّي راض عَمَّنْ رَضيتِ عَنْهُ، ساخِطٌ عَلى مَنْ سَخِطْتِ عَلَيْهِ، مُتَبَرِيٌ مِمَّنْ تَبَرَّأتِ مِنْهُ، مُوال لِمَنْ والَيْتِ، مُعاد لِمَنْ عادَيْتِ، مُبغِضٌ لِمَنْ أبْغَضْتِ، مُحِبٌّ لِمَنْ أحْبَبْتِ، وَكفَى باِللّهِ شَهيداً وَحَسيباً وَجازِياً ومُثيباً.

تعداد صفحات : 5

درباره ما
Profile Pic
خلیــــــــــت نحل دلالی علی الطین بـــیهه وطن صبح حزنی علی الطین بصبعی اکتبت اسم ولفی علی الطین ومــــــــــــــحیته ابدمعتی غصبن علیه بـــیت للمرحوم طاهر السلامی «الفاتحه»
اطلاعات کاربری
  • فراموشی رمز عبور؟
  • آمار سایت
  • کل مطالب : 53
  • کل نظرات : 19
  • افراد آنلاین : 1
  • تعداد اعضا : 39
  • آی پی امروز : 6
  • آی پی دیروز : 37
  • بازدید امروز : 8
  • باردید دیروز : 38
  • گوگل امروز : 0
  • گوگل دیروز : 0
  • بازدید هفته : 46
  • بازدید ماه : 141
  • بازدید سال : 849
  • بازدید کلی : 35,105